Saturday, April 22, 2017

Al Aqidah Al Washithiyah: Penjelasan Aqidah Islam

Hasil gambar untuk Aqidah Wasithiyah

ِ إِنَّ الْحَمْدَ لِلَّهِ نَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ وَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَسَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا فَمَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِيَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيْكَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَ عَلَى آلِهِ وَ أَصَْحَابِهِ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ وَسَلَّمَ تَسْلِيْمًا

Tafsir Orang Sufi Terhadap Al-Qur’an Bukanlah Tafsir


oleh Abu Al-Jauzaa'
Telah berkata Jalaaluddiin As-Suyuuthiy rahimahullah :
فصل وأما في كلام الصوفية في القرآن فليس بتفسير.
قال ابن الصلاح في فتاويه: وجدت عن الإمام أبي الحسن الواحدي المفسر أنه قال: صنف أبو عبد الرحمن السلمي حقائق التفسير، فإن كان قد اعتقد أن ذلك تفسير فقد كفر.
قال ابن الصلاح: وأنا أقول: الظن بمن يوثق به منهم إذا قال شيئاً من ذلك أنه لم يذكره تفسيرا ولا ذهب به مذهب الشرح للكلمة، فإنه لو كان كذلك كانوا قد سلكوا مسلك الباطنية، وإنما ذلك منهم لنظير ما ورد به القرآن، فإن النظير يذكر بالنظير، ومع ذلك فيا ليتهم لم يتساهلوا بمثل ذلك لما فيه من الإيهام والإلباس.
وقال النسفي في عقائده: النصوص على ظاهرها والعدول عنها إلى معان يدعيها أهل الباطن إلحاد.
قال التفتازاني في شرحه: سميت الملاحدة باطنية لادعائهم أن النصوص ليست على ظاهرها بل لها معان باطنية لا يعرفها إلا المعلم، وقصدهم بذلك نفي الشريعة بالكلية.
Pasal : Adapun perkataan Shufiyyah tentang Al-Qur’an, maka itu bukan tafsir.

Kitab-Kitab Ulama Syafi'iyyah Dalam Memperjuangkan Sunnah Dan Mengingkari Bid'ah


Diantara para ulama yang mempunyai peran besar dan usaha yang mulia sejak awal abad ketiga hijriah dalam memperjuangkan dan menghidupkan Sunnah serta berdakwah kepadanya, mencela bid'ah dan mengingkarinya, adalah para ulama Syafi'iyyah yang setia mengikuti manhaj dan madzhab Imam Asy-Syafi'iy رحمه الله تعالى dalam masalah aqidah dan fiqih. Mereka adalah para ulama besar yang karismatik dan para Imam mulia yang dikenal dengan loyalitas tinggi, pengagungan dan kecintaan kepada sunnah dan ahlinya. Berikut diantara nama ulama Syafi'iyyah dan karya tulis mereka tentang Sunnah, Aqidah :